حوادث

5 موقوفين بينهم إبنة وزير بقضية حريق الدوحة

 

الدوحة (وكالات) – أمرت السلطات القضائية القطرية امس، بتوقيف صاحب مركز فيلاجو التجاري وأربعة مسؤولين فيه، على خلفية الحريق الذي أودى الاثنين الماضي بحياة 19 شخصا، بينهم 13 طفلا داخل حضانة، تبين وفق تسريبات عن التحقيق أنها غير مرخصة. وقالت وكالة الأنباء القطرية “إن النائب العام علي بن فطيس المري أمر بحبس كل من مالك المركز ومالكة الحضانة وهي إيمان الكواري إبنة وزير الثقافة القطري حمد بن عبدالعزيز الكواري، ومدير المركز ونائبة المدير ومساعد مدير أمن المركز، في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة”. وأضافت “إن النائب العام أمر أيضا بضبط وإحضار كل من مدير أمن فيلاجيو ومسؤول التراخيص بالوزارة المختصة وآخرين وردت أسماؤهم أثناء التحقيق”. وكانت السنة النار حاصرت الحضانة التي كان فيها أطفال دون الخامسة من العمر وتقع في الطابق الأول من المركز، ما أسفر عن مقتل 13 منهم بينهم ثلاثة توائم من نيوزيلندا وثلاثة إخوة إسبان. واضطر رجال الاطفاء الى الدخول من السقف لإجلاء الأطفال الذين حاصرتهم السنة اللهب، بعد أن انهار السلم المؤدي إلى الحضانة. كما قضى أربعة من العاملين في الحضانة وعنصران في الدفاع المدني.

وأفادت الصحف القطرية الصادرة أمس أن 17 شخصا أصيبوا في الحريق خرجوا جميعا من المستشفى، دون أن توضح ما إذا كان بينهم أطفال. ونقلت صحيفة الراية عن مصدر في وزارة الشؤون الاجتماعية تأكيده عدم منح الوزارة أي ترخيص لتشغيل حضانة أو روضة أطفال بمجمع فيلاجيو الذي تم إغلاقه حتى إشعار آخر.

إلى ذلك، قال عبد الخالق الهواري احد رجال الدفاع المدني الذين شاركوا في عمليات الإنقاذ “لم يبلغنا أحد بوجود حضانة إلا بعد نصف ساعة من بدء عمليات الإنقاذ”.

عن صحيفة الأتحاد الإماراتية

زر الذهاب إلى الأعلى